غذاء ودواء

10 فواكة تساعد على حرق الدهون المتراكمه بالفيديو
فواكه تساعد فى حرق الدهون
فواكه تساعد فى حرق الدهون

اكيد كلنا تراكم عندنا دهون بسبب لحمة العيد واكلات العيد لان اللحوم حتى الحمراء منها تحتوى على دهون مشبعى بين الانسجه ولصحة الجسم والقلب والشرايين والمظهر الصحى للجسم  سواء للرجل او المرأة لابد من التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم . 

الموضوع التالى من موقع سطور الالكترونى نتعرف على الفواكه القليلة السعرات الحرارية والتى تساعد ايضا على حرق الدهون المتراكمة بالجسم . 

تشكّل الفواكه جزءًا كبيرًا من وجبات الغذاء والتي يتم تناولها ضمن الغذاء اليومي، ويمكن تناولها بعدّة أشكالٍ: نيئة أو مجمّدة أو مطبوخة أو مجفّفة، وتقسم إلى ثلاثة مجموعاتٍ رئيسةٍ؛

البسيطة مثل: الخوخ والجوز والبندق والطّماطم،

والمجمّعة؛ كالتّوت وتوت العلّيق والفراولة،

والمتعدّدة مثل: الأناناس والتّين،

وتمتاز ثمار الفاكهة بمختلف أشكالها وأنواعها بفوائدٍ صحيّةٍ متعددةٍ والتي تعد خيارًا صحيًّا مناسبًا للجميع، بالإضافة إلى قدرتها على حرق الدّهون وتخليص الجسم من زيادة الوزن والسمنة، ولذلك يعد البحث عن فواكه تساعد في حرق الدهون ظاهرةً منتشرةً في مختلف أنحاء العالم عند العديد من الأشخاص. 

الفوائد الصحية للفواكة : 

التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تقلل من خطر إصابة الجسم بمرض السكري من النوع الثانى 

تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع الأورام السرطانية

 المساعدة على خسارة الوزن

تساعد في خفض ارتفاع ضغط الدّم

علاج حصوات الكلى

الحفاظ على صحة العظام و الوقاية من الأمراض

المساعدة على تحسين عمليّة الهضم

الحفاظ على البشرة

تقوية الشّعر والمحافظة على صحّته

فواكة تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم : 

الجريب فروت. التفاح. التوت. الفواكه الحجرية؛ كالمشمش، والخوخ، والنكتارين، والخوخ، والكرز. فاكهة العاطفة. الكيوي. البطيخ. البرتقال. الموز. الأفوكادو.

ويوجد أيضًا أصناف من الفواكه تم اعتمادها ضمن فواكه تساعد في حرق الدّهون الموجودة في منطقة البطن،

والتي تسمى بالدّهون البطنيّة، وذلك اعتمادًا على محتواها الغني بالألياف الغذائيّة، والأحماض الدّهنيّة غير المشبعة، والإنزيمات الهاضمة، ومركبات الفلافونويد، والبيتا كاروتين، والتي تساعد في الحفاظ على الشعور بالشّبع مدّة أطول، وضبط الرغبة الشديدة ومنع الإفراط في تناول الطّعام، وتعزّز الأيض، وكما تحتوي على ألياف البكتين، والتي تعدّ أليافًا قابلة للذّوبان، وتعمل على سحب المياه من الجهاز الهضمي، وتشكيل مادة هلاميّة تؤدّي إلى إبطاء عملية الهضم ودفع البراز عبر الأمعاء بسلاسة، مما يساعد على الهضم وفقدان الدّهون، ومن الأمثلة على فواكه تساعد في حرق الدهون البطنية:

الخوخ. التفاح. الطماطم. الأناناس. الفراولة. البطيخ. الأفوكادو. البرتقال. الكيوي.

والفيديو التالى من قناة ايلاف الصحية نتعرف على 10 انواع من الفواكه والتى تساعد عل اذابة الدهون المتراكمة بالجسم . 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل