5 أسباب وراء الإصابة بالأمراض الصدرية

يعاني البعض من أعراض كالشعور بالسعال الشديد، والحساسية المزمنة وضيق التنفس، ولكن لا يعلم أنها قد تكون علامة على الإصابة بأحد الأمراض الصدرية، التي لها أسباب عدة، تؤدي إلى هذه الأعراض. 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن هناك أسبابًا تسبب الإصابة في الأمراض الصدرية، أبرزها الإصابة بالربو، والتهاب الشعب الهوائية، وارتفاع ضغط الدم، وارتجاع المرئ

الإصابة بالربو

 

وبحسب وزارة الصحة، فإن الإصابة بالربو، الذي يؤدي إلى إصابة الممرات الهوائية الواصلة للرئتين، وبالتالي صعوبة التنفس، والإصابة بالسعال الشديد مع البلغم، وهذا يحدث بسبب الإصابة بالحساسية المزمنة.

 

ارتجاع المريء

 

ووفقًا لوزارة الصحة، فإن الشعور بالحرقة في المعدة، وهو ارتجاع الطعام الحمضي من المعدة مرورا إلى المريء، وهذا الأمر يؤثر سلبيا على المجرى التنفسي، ويعمل على التسبب في الإصابة بالسعال. 

 

التهاب الشعب الهوائية

 

ومن أهم الأمراض التي تسبب الإصابة بالأمراض الصدرية، التهاب الشعب الهوائية، وفقا لوزارة الصحة والسكان، والذي ينجم عن الانسداد الرئوي المزمن، الذي يسبب سعالًا رطبًا طويل الأمد .

 

الالتهاب الرئوي

 

ويسبب الإلتهاب الالذي ينجم عن تلوث الرئتين، ويؤدي إلى الإصابة بالسعال والحمى، وينتج ذلك بسبب وجود عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية.

 

ارتفاع ضغط الدم

 

كما أن الإصابة بارتفاع ضغط الدم الناتج عن تدفق نسبة كبيرة من الدم إلى القلب من خلال الشرايين الضيقة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل