58 من أكبر الشركات السياحية والفندقية فى العالم تجتمع بالبحرين

اجتمع 58 من صنّاع قرار السياحة والسفر وممثلي كبرى شركات السياحة والفنادق في العالم التي تمثل السياحة الفاخرة في العالم بفندق فورسيزونز البحرين في الفترة من ٢٣ الي ٢٥ يناير ٢٠٢٠

وذلك من خلال الملتقي الدولي للسياحة الفاخرة البحرين ٢٠٢٠، قاموا خلالها بزيارة بعض معالم البحرين السياحية لمعرفة امكانيات البحرين السياحية وذلك تزامنا  مع اختيار المنامة عاصمة السياحة العربية ٢٠٢٠.

 

قال طارق مراد المدير العام الاقليمى لفنادق فور سيزونز انه لاول مرة يجتمع صفوة اصحاب القرار فى مجال السياحة الفاخرة من 6 قارات فى مكان واحد ليتعاونوا ويتفقوا على العمل سويا لاخراج هذا الموسم والموسم القادم على أكمل وجه. .

 

وقد عبر احمد الحمزاوي ، الرئيس التنفيذي لشركة لكشرى ايفنتس ، المنظمة للملتقي الدولي للسياحة الفاخرة عن سعادته بنجاح عقد هذا الملتقى في البحرين لان كثير من المشاركين فيه والذين يمثلون أكبر شركات السياحة والفنادق فى قارات العالم الست كانوا يتطلعون لزيارة البحرين للتعرف على المقومات السياحية التي يستطيع السياح التمتع بها خلال زيارتهم للبحرين ، ان خبراء السياحة الذين حضروا المؤتمر قد وضعوا البحرين ضمن خطة عملهم بعد حضور هذا الاجتماع.

 

أكد أحمد الحمزاوي أن ملتقى السياحة الفاخرة حدث فريد من نوعه يتم في اطاره تنظيم لقاءات غير تقليدية تجمع مديروا الفنادق الفاخرة في العالم مع كبرى شركات السياحة المتخصصة فى السياحة الفاخرة وذلك لعقد الصفقات السياحية.

 

وقد حضر الملتقى فنادق وشركات سياحة متخصصة فى السياحة الفاخرة من كلا من مصر والبحرين وسلطنة عمان والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والهند وألمانيا وفرنسا والنمسا وتايلاند والبرازيل وقبرص واليونان ودولة الإمارات وتركيا واستونيا والمغرب بالاضافة الى حضور هيئات السياحة  فى تايلاند وسلطنة عمان ومملكة البحرين.

 

وصرح الحمزاوى بان اختيار البحرين لهذا الحدث المتميز يعتبر نقلة نوعية بتنظيم نوع فريد من نوعه جديد بالعالم وغير تقليدي بافكار جديدة للتنظيم بخلق بيئة متميزة للاجتماعات جذبت العديد من مديري افخم الفنادق العالمية مثل مجموعة فورسيزونز العالمية ومجموعة فنادق بلموند العالمية ومجموعة فنادق روكو فورتي العالمية ومجموعة فنادق نوبو المملوكة لنجم هوليود روبرت دي نيرو ومجموعة فنادق روزوود العالمية ومجموعة اوتكور العالمية ومجموعة فنادق لوكس المالديف ومجموعة فنادق دويتشه هوسبيتاليتي وفنادق ريكسوس شرم والعلمين ومراكب كريستال كروز افخم فنادق عائمة بالعالم بالإضافة الي اهم مشترين للخدمات السياحية الفاخرة بالعالم من اكثر من ٣٥ دولة تمثل حضورًا قويًا يمثل ٦ قارات بالعالم مما يعتبر تمثيلًا قويًا للحضور بدولة البحرين .

 

جاء اختيار البحرين ثقة منه بان البحرين مؤهلة سياحيًا لتنظيم هذه الفعاليات مستقبلا وخاصة بالسياحة الفاخرة وثقة بالأمن والأمان بالبحرين لكل الجنسيات .

 

كما أضاف الحمزاوي بان هذا الحدث الفريد يتم تنظيمه سنويًا مرتين بمنطقة الشرق الاوسط  و أضاف بانه جاري العمل بالتعاون الوثيق مع هيئة السياحة البحرينية في المستقبل القريب النظر في مدي تطوير هذا الحدث العالمي وتثبيته بالأجندة الدولية للأحداث السياحية والعمل علي بذل كل الجهد لتطوير حدث دولي مثل هذا العام القادم

 

وقال ستيفان فرويتر ، الرئيس التنفيذى لشركة ترافل لوكشرى بفرنسا ان الملتقى كان ناجحا بالنسبة لها وانه استطاع ان ينسق العمل مع معظم الحاضرين

 

الذين يمثلون سلاسل فندقية عالمية ومنها على سبيل المثال روكو فورتى ايطاليا ، وروكو فورتى انجلترا ، ومجموعة فنادق نوبو المملوكة لنجم هوليود روبرت دي نيرو ، ومجموعة فنادق روزوود العالمية ، ومجموعة اوتكور العالمية ، ومجموعة فنادق لوكس المالديف ، وجراند بريتان أثينا ، وبوليجارى ، وفور سيزونز، وريتز كارلتون ، ومجموعة فنادق دويتشه هوسبيتاليتي ، وريكسوس، وجريكو هوتيلز اليونان، شتايجنبرجر الكازار ، وحياة ريجنسى شرم – الفيلات وكذلك كريستال كروز العالمية. .

 

من جانبه قال صلاح عطية ، رئيس اتحاد الكتاب السياحيين العرب بأن نوعية المشاركين في الملتقى تهيئ لعقد صفقات ثنائية بعيداً عن صخب المؤتمرات والمعارض التقليدية أو المعتادة.

أما كريج سينيور ، المدير التنفيذى لشركة روز وود العالمية للفنادق صرح بانه استطاع خلال الملتقى عمل عدة اتفاقات وقال ان شركات السياحة المشاركة فى هذا الملتقى مختارة بعناية فائقة. 

 

وقد أعلن منذر الشيخانى عن أستضافة سلطنة عمان للنسخة الثانية لملتقى السياحة الفاخرة أكتوبر 2020 والتى أكد أن معظم المشاركين فى الملتقى طلبوا الاشتراك فيها. وقال انه سعيد جدا بان تكون النسخة الأولى من هذا الملتقى فى البحرين وذلك للمميزات العديدة التى تتواجد بالبحرين.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم