محافظ الغربية يناقش إستعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة 100مليون صحة بالصور

 

ناقش اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إستعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة (رئيس الجمهورية) 100 مليون صحة للقضاء على فيرس سى والكشف عن الأمراض الغير سارية والمقرر بدايتها فى المحافظة فى الأول من مارس وحتى نهاية إبريل 2019.
 
جاء ذلك خلال رئاسته لإجتماع اللجنة العليا التحضيرية الأولى لتنفيذ المبادرة بحضور الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا وعدد من القيادات الطبية والتنفيذية بالمحافظة .. فى بداية الإجتماع وجه محافظ الغربية الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المستهدف من المبادرة وهو عمل المسح الطبى لعدد 3376735 مواطن لإكتشاف المصابين بفيرس سى والأمراض الغير سارية كالسكر وإرتفاع ضغط الدم والسمنه .. كما أكد المحافظ أن هذه المبادرة سبق فى تاريخ مصر المعاصر للتخلص من الأمراض الغير سارية وفيرس سى مشيراً إلى الإستفادة من الإيجابيات وتجنب السلبيات فى تنفيذ المرحلتين السابقتين للوصول إلى المستهدف (الغربية خالية من فيرس سى) والعمل على التوعية الكاملة للمواطنين بأهمية المشاركة فى هذه المبادرة ومشاركة المجتمع المدنى فى تنفيذ هذه المبادرة.
 
كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بمضاعفة عدد منافذ الكشف فى المبادرة وعدم إقتصارها على الوحدات الصحية والمستشفيات والإستعانة بمقرات المدارس ومراكز الشباب والوحدات المحلية وكذا الإستعانة بطلاب كلية الهندسة والحاسبات فى أعمال إدخال البيانات والتأكيد على وجود أماكن الكشف بالقرب من تجمعات المواطنين والتسهيل عليهم وحشد جميع إمكانيات المحافظة المختلفة فى تنفيذ المبادرة .. كما وجه المحافظ بمضاعفة عدد الفرق الطبية الثابتة والمتحركة والإحتياطية وزيادة المستهدف من المدربين على تنفيذ المبادرة لزيادة أطقم العمل والتأكد على مراعاة الدقة الكاملة فى تسجيل البيانات.
 
كما أكد محافظ الغربية على ضرورة وضع حصر رقمى المستلزمات الطبية والغير طبية لسرعة إستكمال النواقص منها وكذا وضع سيناريو تبادلى فى حالة العجز فى إستخدام التابلت لتسجيل البيانات مع تدبير كافة وسائل الإتصال المتكاملة فى الأماكن التى يتم إختيارها لسرعة الربط بالمنظومة. 
 
كما وجه المحافظ بوضع آلية متكاملة لصرف الأدوية لمراعاة عدم التكدس والتأخر فى أعمال الصرف وإستخدام جميع المراكز والمستشفيات المزودة بجهاز pcr  لتسريع وتيرة إجراء التحاليل والفحوصات الطبية. كما أكد محافظ الغربية على قيام الجامعة ومديرية الصحة والتأمين الصحى بالتنسيق المتبادل لوضع آلية موحدة لصرف العلاج .. وكذا التنسيق بين الكهرباء والإتصالات ومديرية الأوقاف والكنيسة لإشراكهم فى آلية تنفيذ المبادرة كلا فى مجاله .. كما شدد المحافظ على سرعة تنفيذ البرامج التدريبية المكثفة للأطباء وأطقم التمريض ومدخلى البيان على أعمال المبادرة مشيراً إلى ضرورة وضع ألية واضحة وبروتوكول لعمل المبادرة وتقييم إسبوعى لها وأن يشعر المواطن بأن المبادره للإهتمام به وعلاجه وأن الدولة تضع صحة المواطن فى أولى أولوياتها .. وفى نهاية الإجتماع أكد محافظ الغريبة أن اللجنة فى حالة إنعقاد دائم حتى بدأ المبادرة وأثناء عملها لمواجهة آيه تداعيات.
 
 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل