محافظ الغربية: إجتماع مع شركة كورية لبحث مشروع توليد الطاقة الكهربائية من القمامة 

التقى اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بالوفد الفنى لشركة (JST) الكورية لمناقشة مقترح المشروع بعد إن قامت المحافظة بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الكورى لإعادة تدوير المخلفات الصلبة للقمامة بالمحافظة وتوليد الطاقة الكهربائية منها عن طريق إنشاء محطة بطاقة 2000 طن / يوم قمامة للمحطة الواحدة  بنظام (B O T) لتوليد طاقة كهربائية من القمامة ومصنع  لتوليد الطاقة الحرارية (RDF) البديلة لتشغيل أفران مصانع الأسمنت.


حيث يتكون المقترح من 3 خطوط لتدوير القمامة الأول يقوم بفصل مكونات الوقود الحرارى لمصانع الأسمنت (RDF) والثانى فصل جميع المعادن عن طريق مجال مغناطيسى والثالث يقوم بحرق المتبقى فى منظومة أمنه تماماً بيئياً حيث لايوجد أى متخلفات أو تراكمات من القمامة.
يأتى ذلك فى إطار إهتمام محافظ الغربية بوضع منظومة متكاملة للتخلص الأمن من القمامة والقضاء على كافة التراكمات والإستفادة منها فى مجالات توليد الطاقة فيما لايضر بالبيئة وأيضاً تشجيع الإستثمار الأجنبي ودخول صناعة جديدة لأول مرة في مصر لتوليد الطاقة الكهربائية من القمامة.


وخلال اللقاء أكد محافظ الغربية على إستعداد المحافظة الكامل للتعاون مع الشركة الكورية في متطلباتها لإيجاد دراسة الجدول الفنية والمالية لتقديمها للمحافظة لإنهاء التعاقد على المشروع.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل