بتكلفة مليون ونصف المليون جنيه

محافظ الغربية يفتتح مسجد ببقلولة ويؤدي صلاة الظهر مع المواطنين

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم مسجد الأهالي بقرية بقلولة مركز السنطة ، بحضور الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف واللواء أشرف بدران رئيس مركز السنطة وعدد من أئمة ورجال الدين والأهالي بالقرية.
وأدى المحافظ صلاة الظهر بالمسجد، ثم قام بتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بالقرية متمنياً لهم دوام النجاح والتوفيق في الحياة الجامعية .
وأوضح المحافظ أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي بعد هدمه وتجديده على نفقة وزارة الأوقاف بتكلفة بلغت مليون وخمسمائة ألف جنيه ، لافتاً أنه قد تم افتتاح عدد 3 مساجد أخرى خلال هذا الأسبوع وهي مسجد الخطابية بميت حبيش القبلية ، ومسجد أبو العزم المرشدي بعزبة ماهر بقطور ومسجد الخربتاوي ببسيون.
وأشار الدكتور طارق رحمي إلى أن افتتاح هذا العدد من المساجد يأتي في إطار اهتمام المحافظة ببناء إلإنسان المصري، وأن المحافظة تتابع عن كثب تجهيز كافة المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية متبعين كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا .
ومن جانبه قال الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف إن افتتاح المسجد يأتي رداً على من يتهم الدولة بهدم المساجد ، حيث تفتتح الدولة عدد كبير من المساجد خلال الفترة الحالية على مستوى الجمهورية ، مشيراً إلى أن أعمال الهدم والبناء بمسجد القرية والمبنى على مساحة ٣٥٠ متر، شملت هدم المسجد وبناءه وفرشه ، خلال فترة استمرت أكثر من 12 شهر.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل