عتمان :جامعة طنطا الـ19 عربيًا بتصنيف Qs البريطانى لعام 2020

اكد الدكتور عماد عتمان  رئيس جامعة طنطا، أن تقرير التصنيف البريطاني الدولي للجامعات "QS" لعام 2020 أظهر أن جامعة طنطا حققت تقدمًا كبيرًا، حيث جاءت ضمن أفضل 80 جامعة عربية محققة الترتيب 71-80 ضمن أفضل  48% من نسبة الجامعات العربية المدرجة في التصنيف ، محافظة على ترتيبها للعام الثاني على التوالي.

وأضاف القائم بعمل رئيس جامعة طنطا ، أن الجامعة تقدمت للمركز 19 عربياً في معيار الاستشهادات البحثية، كما تقدمت في معيار التأثير الإلكتروني محققة المركز 52 عربيًا ، مشيرًا إلى أن هذا التقدم نتيجة الجهود التى تبذله الجامعة بتشجيع الباحثين ودعم البحث العلمي المتميز، إلى جانب التطوير المستمر في وحدات التكنولوجيا والبوابات الإلكترونية للجامعة.

وأوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث،أن تصنيف QS البريطاني يعتمد على عدة معايير  منها السمعة الأكاديمية والوظيفية ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب ، نسبة الأبحاث المنشورة دولياً ، والبوابة الإلكترونية.

وأضاف نائب رئيس جامعة طنطا، أن قطاعات الجامعة تعمل على إعداد الخطط اللازمة لتحسين السمعة الأكاديمية والوظيفية لجامعة طنطا، وربط البحوث بالصناعة، وتشجيع النشر الدولي في المجلات ذات السمعة المتميزة .

وأكد الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الطلاب، حرص الجامعة على اتمام عملية التحول الرقمي بشكل منظم لخدمة الطلاب من خلال التعاون المشترك بين القطاعات والإدارات المختلفة مما كان له له أثر كبير على النهوض بتصنيف الجامعة دوليًا.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل