هيرمس
شايل جيل
جامعة بنها بالعبور تنظم ورشة عمل عن تقنية العلاج بالجسيمات للأورام السرطانية

نظمت جامعة بنها بالعبور اللقاء السنوى الثالث مع مركز سيرن لأبحاث فيزياء الطاقات العالية بسويسرا


تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها ، وأ.د تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تم تنظيم

وبحضور أ.د لطفى أبوسالم عميد كلية العلوم و أ.د حازم عليوة القائم بعمل المدير الأكاديمى لجامعة بنها بالعبور و أ.د على عبد المعبود وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و د. محمود حنفى المدرس بكلية العلوم.

أقيمت الورشة التدريبية بحضور ما يزيد عن ٢٠٠ طالب من برامج الجامعة المختلفة معظمهم من طلاب كليتى العلوم والزراعة. تناولت الورشة دراسة تقنية العلاج بالجسيمات للأورام السرطانية.

استهلت الورشة بمجموعة من المحاضرات ألقاها أساتذة من كليتى الطب والعلوم ، وتلى ذلك اصطحاب الحضور افتراضيا فى جولة بمركز أبحاث سيرن بواسطة أحد علماء المركز السويسرى.

قام طلاب جامعة بنها بعمل محاكاه أونلاين لكيفية التعامل مع أجهزة توليد الجسيمات وحساب كمية الإشعاع وتوجيهها للقضاء على الورم السرطانى وأخيرا تدرب الطلاب على التعامل مع هذه البيانات وتحليلها.

فى نهاية الورشة التدريبية التقى طلاب وأساتذة جامعة بنها باستخدام تقنية الفيديو كونفرنس مع أساتذة وعلماء مركز سيرن للطاقات العالية لعرض النتائج المتحصل عليها ومناقشتها.

و اكدت الجامعة انه سيتم الإعلان عن موعد فتح باب التسجيل لحضور المدرسة التدريبية الدولية المعروفة باسم " سيرن " أونلاين فى حرم العبور وسيتم إختيار عدد محدود من المشاركين مع مراعاة تمثيل الكليات المعنية مثل كلية العلوم و كلية الزراعة و كلية الطب و كلية الهندسة.





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق