هيرمس
شايل جيل
الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي في مؤتمر دولي بالقاهرة

تحت عنوان حصاد علوم الجهاز الهضمي  2022  "A Year in Review :2022 " يتم إنعقاد المؤتمر السنوي الثاني يومى ١٧ و١٨ نوفمبر بالقاهرة بفندق جراند نايل تاور



و ذلك عقب نجاح النسخة الأولي من المؤتمر العام الماضي بمشاركة عدد كبير من الخبراء الدوليين في الجهاز الهضمي وأمراض الكبد.
قال رئيس المؤتمر الدكتور محمد عامر استشارى الكبد والجهاز الهضمي بهيئة المستشفيات التعليمية ، أن فكرة المؤتمر تدور حول تقديم ملخص شامل أو حصاد العام لكل ماهو جديد في بروتوكولات العلاج والتشخيص الخاصة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد وذلك عن طريق التعاون مع مختلف الجامعات والهيئات العلمية والبحثية الرائدة في تخصص الجهاز الهضمي والكبد بمصر. 
مضيفاً ان المؤتمر يضم أكثر من ١٢ جلسة علمية عن أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأمراض القولون المناعية والأورام واستخدام احدث الطرق العلاجية في المناظير بمشاركة كبار خبراء الجهاز الهضمي والكبد بمصر .
واكد الدكتور محمد البرعي استاذ الجهاز الهضمي جامعة الازهر، رئيس اللجنة العلمية ، أن المؤتمر يقدم ولأول مرة 3 جلسات علمية تحت مسمى "المجلس الاستشاري" للإجابة عن جميع استفسارات شباب الأطباء في تخصصات الجهاز الهضمي والكبد و المناظير، 
موضحا ان المؤتمر يضم ٢١ ورشة تدريبية وذلك للتدريب على أحدث تقنيات مناظير الجهاز الهضمي و الموجات فوق الصوتية

 يشارك في المؤتمر أكثر من ١٣٠ أستاذ وخبير مصري واجنبي ورؤساء اقسام الكبد في مختلف الجامعات المصرية والمعاهد البحثية وكذلك عرض تجارب أطباء اجانب لمرضي من دول مختلفة.

 كما يستضيف المؤتمر العالم المصري الكبير الدكتور كريم أبو المجد رائد زراعة الأمعاء في العالم، والذي كان له دور واضح في تقديم خبرته لشباب الأطباء في الدورة الأولي لانعقاد المؤتمر في نسخته الأولى.
 





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق