هيرمس
شايل جيل

بعد اتهامها بتدريس "المثلية الجنسية" لطلاب ابتدائي

وزارة التعليم تتحرك لتحديد مصير المدرسة الالمانية بالتجمع

عقوبات صارمة تنتظر المدرسة.. تصل إلي إلغاء الترخيص
مسئول بالوزارة:
كل مناهج المدارس الدولية تعرض أولا علي الوزارة

قررت الادارة المركزية للتعليم الدولي بوزارة التربية والتعليم تشكيل لجنة خاصة للتوجه إلي مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس للتأكد من حقيقة تدريس مادة المثلية الجنسية والشذوذ الجنسي التي اثيرت مشكلتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك بعدما تقدم أحد المحامين عن ولي أمر طالب كان مقيداً بالمدرسة في الصف السادس الابتدائي بالمدرسة ببلاغ رسمي إلي النيابة العامة لتضرره من تدريس مادة تتناول الشذوذ الجنسي وأهميته وحث الاطفال علي ممارسته مما تسبب في أضرار نفسية بالغة للطالب واضطرار والده لعرضه علي الطب النفسي وتحويله إلي مدرسة أخري.


علمت "الجمهورية أون لاين" أن اللجنة المشكلة من قبل الوزارة للكشف عن حقيقة الواقعة سوف تنتهي من أعمالها بداية الاسبوع المقبل بعدما تلتقي بكل الاطراف والاطلاع علي اللائحة الداخلية للمدرسة والمواد والمقررات المسموح للمدرسة بتدريسها بعد مراجعتها من الإدارة المركزية للمناهج بناء علي عرض من إدارة التعليم الخاص والدولي بالوزارة.

صرح مصدر مسئول بالإدارة المركزية لتطوير المناهج أنه إذا ثبت أن المدرسة أضافت تدريس هذه المادة بالفعل "وهو ما لا يمكن أن تقره إدارة المناهج" فسوف تقوم اللجنة المشكلة لمتابعة حقيقة الموقف بتقديم تقرير مفصل عن الواقعة لعرضه على لجنة المدارس الدولية بالوزارة لدراسة مدي خطورة الأمر والآثار السلبية التي ترتبت علي تدريس تلك المادة لطلاب المدرسة واتخاذ القرار اللازم تجاه إدارة المدرسة.

أكد المصدر أن هناك عقوبات صارمة من الممكن أن تتخذ ضد المدرسة تتراوح بين توجيه إنذار بوضعها تحت الإشراف المالي والإداري لحين تصحيح المخالفة وإلغاء ترخيص المدرسة بالكامل.

أوضح أن اللجنة سوف تلتقي بكل الاطراف من تلاميذ وأولياء أمور ومعلمين وإدارة المدرسة للوقوف علي الحقيقة كاملة قبل اتخاذ أي قرار.

أكد الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج أن كل الكتب التي يتم تدريسها بكافة المدارس الدولية في مصر تعرض علي لجان المناهج بالوزارة لاقرارها ومعادلتها قبل تدريسها داخل المدرسة إلي جانب مناهج ومقررات المواد القومية وهي اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا والدين والتربية القومية.. وأن ما يحدث احياناً أن بعض أصحاب المدارس يلجأون لتدريس كتب لم تعرض علي لجان المناهج بالوزارة لجذب أولياء الأمور إلا أنه في حالة اكتشاف هذا الامر يتم تسجيل مخالفة ضد المدرسة وعرض أمرها علي لجنة المدارس الدولية لاتخاذ القرار اللازم ضدها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق