هيرمس
شايل جيل
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

طارق لطفى

رئيس التحرير

أحمد سليمان

WE
أعمال تُكفر سيئات يومك..شهرك وعامك..يُبينها عميد أصول الدين 

تناول الدكتور مختار مرزوق_العميد السابق لكلية أصول الدين جامعة الأزهر_الحديث عن بعض الأعمال التى من شأنها أن يُكفر سيئات اليوم والشهر والسنة.

 
 

قال عميد أصول الدين أنه من أراد أن يكفر الله سبحانه وتعالى عنه سيئات اليوم والشهر والعام فعليه بهذين الشيئين:

أولا:ينفذ ما ورد في هذا الحديث عن أبي هريره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"الصلوات الخمس والجمعه إلى الجمعه ورمضان إلى رمضان مكفرات ما بينهن إذا اجتنب الكبائر" هذا الحديث رواه مسلم في صحيح.

تابع فضيلته:وعلى ذلك فمن أراد أن يكفر الله عنه فعليه بالمحافظة على الصلوات الخمس في مواقيتها وأن تكون فى جماعه إذا أراد الإنسان أن يحصّل مزيد من الثواب، والجمعة إلى الجمعة بأن يحسن الإنسان و يؤدي وظائف الجمعة ومنها الاغتسال،قراءة سورة الكهف،الإكثار من الصلاة على النبي.

أما شهر رمضان فهو يكفر سيئات العام وهذا لمن صام رمضان ايمانا واحستابا.

الأمر الثاني:أن يصلي الإنسان صلاه التوبة  ودليلها عن أبي بكر قال قال النبي صلى الله عليه وسلم:" ما أذنب عبد ذنبا ثم توضأ فأحسن الوضوء ، ثم خرج إلى براز من الأرض فصلى فيه ركعتين واستغفر الله من ذلك الذنب إلا غفره الله له".

فالحديث الذي يدل على مساله صلاه التوبه والحديث رواه ومن اراد ان يكفر والعام التي
 سيئات يوم من اراد ان فعليه به اولا ينفذ ما ورد في هذا الحديث عن ابي هريره ان رسول الله والجمعه الى الجمعه فرمضان الى رمضان مكسرات ما بينهن م مسلم فيه المحافظه على الصلوات الخمس في مواقيتها الجمعه

 




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق