هيرمس
شايل جيل
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

طارق لطفى

رئيس التحرير

أحمد سليمان

WE
مسلسل انت اطرق بابى الحلقة 10 .. بلاى ستيشن ps5.. باريس سان جيرمان.. سموحة.. عمر المختار .. تريندات جوجل اليوم.. تعرف على التفاصيل
تريندات جوجل اليوم
تريندات جوجل اليوم

وهو من بطولة " هاندا أرتشل" و"كرم بورسين".
 وذلك بعد عرض الحلقة 10 من مسلسل انت اطرق بابي  Sen Çal Kapımı، عبر قناة Fox التركية، 


ومن المتوقع أن تكشف سوني النقاب عن السعر الرسمي إلي PS5 وتاريخ الإصدار أثناء عرض PlayStation 5 اليوم. مما جعل ps5 فى مقدمة الاكثر بحثاً اليوم ,
وبعد أن حقق باريس سان جيرمان، فوزه الأول في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بصعوبة بالغة، بالفوز على ضيفه ميتز، بهدف نظيف.و إصابة لاعبه الإسباني، خوان بيرنات بالرباط الصليبي , تصدر سان جيرمان عمليات البحث ..
وعلى المستوى المحلى استعاد فريق سموحة نغمة الانتصارات من جديد بعد فوزه الغالى على الجونة بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد خالد بشارة بالبحر الأحمر ضمن فاعليات الجولة الـ27 للدورى، ليفرض سموحة نفسة على محرك جوجل الشهير,
وتصدر عمر المختار تريند جوجل وذلك بعد ان حلت يوم أمس الأربعاء 16 سبتمبر ذكرى استشهاد شيخ الشهداء عمر المختار، الذي أعدم عام 1931 عن عمر يناهز 73 عاما شنقا بعد محاكمة صورية ليصير من حينها رمز الكفاح والجهاد ضد الاستعمار والاحتلالات الأجنبية

انت اطرق بابي الحلقة 10  

 

  لمشاهدة الحلقة 10 من إنت أطرق بابى إضغط هنا
الحلقة 10 من مسلسل انت اطرق بابي Sen Çal Kapımı 
تدور أحداث مسلسل انت اطرق بابي حول فتاة شابة تسعى للنجاح في حياتها الدراسية ولكنها خسرت كل شيء بسبب رجل أعمال غني لم يجعلها تحصل على منحة تعليمية إلى خارج البلاد، وبالصدفة تلتقي بهذا الرجل وتقع في غرامه أثناء تأديتها دور خطيبته.
  ذكر أن  الممثلة الجميلة "هاندا أرتشيل" والتي يتابعها أكثر من 15 مليون متابع على انستجرام، فتقوم بدور "ايدا" الفتاة البسيطة بائعة الورد ولكنها في نفس الوقت تتميز بالقوة والجرأة.
 
ويجسد "كرم" خلال المسلسل دور "سركان" مهندس معماري موهوب وصاحب أحد أكبر الشركات في "تركيا"، ويحاول استعادة حبيبته السابقة وشريكته في العمل والتي تعتبر الأنسب له منطقيا، لتتحول الأحداث عندما يقابل "ايدا" ليبدأ معها مغامرة مختلفة يتعلم منها الثقة والحب.
الحلقة 10 من مسلسل انت اطرق بابي Sen Çal Kapımı 
مسلسل انت اطرق بابي
يعرض عبر شاشات فوكس تي في fox tv، كل يوم أربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة 8:00 بتوقيت السعودية و7:00 بتوقيت القاهرة.

*****************************************************************************************
#انت_اطرق_بابى_الحلقة_10, #الحلقة_10_من_انت_اطرق_بابى, #هاندا_ارتشل, #Sen Çal Kapımı,


Ps5 
سعر PlayStation 5 الجديد  .. ps5   
و يأتي تأكيد Sony  للتفاصيل الرئيسية متأخرًا بشكل كبير عما رأيناه في عمليات إطلاق وحدة التحكم السابقة،و عادةً ما كنا قد عرفنا تلك المعلومات في وقت مبكر من شهر يوليو من اجل التأكد من وجود نافذة طلب مسبق صحية تؤدي إلى إطلاق الخدمة مع نهاية العام،و لكن يجدر بنا الإشارة أن نتذكر أن العام كان مليئًا بعدم القدرة على التأخير و التنبؤ ، لذا فقد انتهى الجدول الزمني المعتاد إلى حد ما.
و ما يهم في وقتنا الحالي هو أنه من المأمول أن تربط Sony الأطراف السائبة حول PS5 و PS5 Digital Edition خلال عرض PS5، مما يقدم تاريخ إصدار ثابتًا وسعرًا ومعلومات ملموسة عن الطلبات المسبقة المحدودة – فضلا عن الإعلان عن بعض ألعاب PS5 غير المؤكدة.
سعر الجهاز الجديد
وقال جيلهيرم فرنانديز، المحلل لدى “شركة نيو زوو” لتحليل الألعاب إن نسختى “بلاى ستيشن 5″ و”إكس بوكس إكس” تباعان بنفس السعر، لكن سعر 399.99 دولار مقابل نسخة رقمية من “بلاى ستيشن 5” “يقدم خصما كبيرا دون كلفة إضافية فيما يتعلق بالأداء أو الجهاز فضلا عن قارئ الأقراص”، وفق ما نقلت “رويترز”.
كيف تشاهد عرض PS5
انطلاق عرض PS5 اليوم في الساعة 9 مساءً بتوقيت جرينتش، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، طبقا لسوني، و سيستمر العرض قرابة 40 دقيقة،

************************************************************************************
#سونى, #سونى_ps5, #شركة_سونى, #العاب_فيديو, #playstation,

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
يفوز على ميتز في الوقت القاتل بالدوري الفرنسي
حقق باريس سان جيرمان، فوزه الأول في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بصعوبة بالغة، بالفوز على ضيفه ميتز، بهدف نظيف.
والتقى الفريقان على ملعب "حديقة الأمراء"، االأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى للدوري الفرنسي.
وسجل جوليان دراكسلر، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الثاني.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 3 نقاط ليحتل المركز الخامس عشر، بينما ظل ميتز بلا نقاط في المركز الثامن عشر.
رسميًا.. باريس سان جيرمان يعلن إصابة بيرنات بالرباط الصليبي
أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إصابة لاعبه الإسباني، خوان بيرنات بالرباط الصليبي.
وتعرض خوان بيرنات لإصابة قوية في الركبة خلال مواجهة ميتز أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.
بيرنات، الذي شارك بديلاً اصطدم بقوة مع لاعب ميتز وبريسنل كيمبيمبي ليسقط على الأرض ويخرج من الملعب.
وقال البي إس جي، في بيان رسمي اليوم الخميس: "أكدت الفحوصات التي أجريت هذا الصباح على بيرنات، أنه يعاني من تمزق الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى".
ولم يعلن النادي مدة غياب الظهير الإسباني البالغ من العمر 27 عامًا، إلا أن تقارير صحفية أشارت إلى غيابه لمدة 6 أشهر.
الإقالة تنتظر توخيل مع باريس سان جيرمان
ذكرت صحيفة “الدايلي ميل” الإنجليزية نقلاً عن تقارير صحفية فرنسية بأن نجوم باريس سان جيرمان الفرنسي قد فقدوا ثقتهم في مدربهم الألماني توماس توخيل بعد التعثر المحلي.

ويعاني فريق باريس سان جيرمان محلياً في الموسم الجديد بخسارته في أول مباراتين بمسابقة الدوري الفرنسي، والفوز بشق الأنفس على ميتز مساء أمس الأربعاء.
نيمار
أصدرت لجنة الانضباط برابطة الدورى الفرنسى، الأربعاء، مجموعة من القرارات الإنضباطية، على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة باريس سان جيرمان مع ضيفه فريق مارسيليا، الأحد الماضى، فى الجولة الثانية من المسابقة، ووكانت الدقائق الأخيرة قد شهدت طرد 5 لاعبين هم نيمار، لافين كورزاوا وليناردو باريديس من سان جيرمان، وجوردان أمافى وداريو بينديتو من مارسيليا، ووأعلنت لجنة الإنضباط، إيقاف النجم البرازيلي نيمار، 3 مباريات (واحدة مع وقف التنفيذ)، كما تم إيقاف كل من الظهير الإيسر لفريق باريس سان جيرمان، ليفين كورزاوا 6 مباريات، ولاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس 3 مباريات (واحدة مع وقف التنفيذ).
وأوقفت لجنة الإنضباط ثنائي فريق مارسيليا، جوردان أمافى، 3 مباريات، والمهاجم الأرجنتيني وداريو بينيديتو، مباراة واحدة.  
كما أعلنت الرابطة الفرنسية، فتح تحقيق رسمى بشأن ادعاءات نيمار بتعرّضه لإساءات عنصرية من قبل الإسبانى الفارو جونزاليس مدافع مارسيليا فى لقاء الفريقين.

*****************************************************************************************
#باريس_سان_جيرمان, #نيمار, #دورى_ابطال_اوروبا, #توخيل, #الدورى_الفرنسي, #اقالة_توخيل


سموحة
استعاد فريق سموحة نغمة الانتصارات من جديد بعد فوزه الغالى على الجونة بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد خالد بشارة بالبحر الأحمر ضمن فاعليات الجولة الـ27 للدورى، ليرتفع رصيده إلى 36 نقطة ويرتقى للمركز السابع، بينما تجمد رصيد الجونة عند 28 نقطة فى المركز الرابع عشر بجدول الترتيب .

أبدى أحمد سامى، المدير الفنى لسموحة، سعادته الشديدة بالفوز الغالى الذى حققه فريقه على حساب الجونة، مؤكداً أنه يفكر فى كل مباراة على حدة ولا يشغل باله بالوصول لأى مركز فى المسابقة، وقال سامى فى مداخلة هاتفية لبرنامج صباحكم بيضحك مع الإعلامى أحمد خيرى عبر إذاعة أون سبورت إف إم، "واجهنا الجونة بتركيز وإصرار شديد لأنه من أحسن الفرق فى الدورى رغم ترتيبه المتراجع بجدول المسابقة، حرصت على تحفيظ اللاعبين ضرورة التحرك بشكل جماعى سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية وهو ما تحقق بالفعل".
وأضاف أحمد سامى، "لا أشغل بالى حالياً بالوصول لأى مركز فقط، أركز على كل مباراة وضرورة حصد نقاطها فى ظل قتال الفرق حالياً على حصد النقاط، وبنهاية الموسم سنكون وصلنا لأهدافنا".
**************************************************************
#سموحة, فريق_سموحة, #نادى_سموحة, #أحمد_سامى, #سموحة_الجونة, #طنطا, #مباريات_اليوم, #الدورى_المصري, #نتيجة_مباراة_سموحة_الجونة, #محمد_فرج_عامر,

 

عمر المختار

شيخ المجاهدين محارب "أسد الصحراء"
يوم أمس الأربعاء 16 سبتمبر كانت ذكرى استشهاد شيخ الشهداء عمر المختار، الذي أعدم عام 1931 عن عمر يناهز 73 عاما شنقا بعد محاكمة صورية ليصير من حينها رمز الكفاح والجهاد ضد الاستعمار والاحتلالات الأجنبية لتردد الأجيال من ورائه مقولته الشهيرة: "نحن لن نستسلم، ننتصر أو نموت".
ويعد المختار الملقب بأسد الصحراء وشيخ الشهداء وشيخ المجاهدين أحد أبرز رموز المقاومة الليبية ضد الاستعمار الإيطالي، فمنذ احتلال روما لها عام 1911 واجهت مكافحة طويلة الأمد من قبل السنوسيين في برقة وحرمت الفاشيين من السيطرة التامة على البلاد حتى إعدام المختار.
ولد المختار عام 1862 في قرية زاوية جنزور في إقليم برقة شرقي ليبيا وتوفي والده وهو صغير، وتعلم القرآن، ثم انتقل فيما بعد إلى معقل السنوسية في واحة الجغبوب حيث درس على أيدي كبار مشايخها.
وفي عام1897 كلفه المهدي السنوسي بأن يكون شيخا لبلدة تسمى زاوية القصور ليحصل على لقب "سيدي" ككل شيوخ السنوسية الكبار.
وانتقل المختار بعد ذلك إلى السودان لينشر دعوة السنوسية حيث أقام المختار في "قرو" غربي السودان، ثم عينه المهدي شيخا لزاوية "عين كلك" حيث حصل على لقب "أسد الصحراء"، لمدافعته عن مريديه وطلابه في الرحلة ضد أسد هددهم وعاد برأسه على جواده.
وبعد وفاة محمد المهدي السنوسي عام 1902، عاد المختار مجددا إلى برقة ليعين مجددا شيخا لبلدة زاوية القصور.
وقبل حربه ضد الإيطاليين بسنوات قاتل المختار البريطانيين أيضا على الحدود المصرية الليبية، في مناطق البردية والسلوم ومساعد، وخاض معركة السلوم عام 1908، التي انتهت بوقوع البلدة في أيدي البريطانيين.
كما شارك في القتال الذي نشب بين السنوسية والفرنسيين في المناطق الجنوبية في السودان، إضافة إلى قتال الفرنسيين عندما بدأ استعمارهم لتشاد عام 1900.
وفي عام 1911 أعلنت إيطاليا الحرب على الدولة العثمانية التي كانت تحكم ليبيا وقتها ودخلت قواتها للأراضي الليبية، وفي عام 1912 أعلنت روما ليبيا مستعمرة إيطالية، فقاد المختار، ابن الـ 53 عاما حينها، المقاومة لنحو 20 عاما أوقع خلالها خسائر فادحة بصفوف الفاشية.
واشتعلت المعارك بين المقاومة والاحتلال الإيطالي، خاصة بعد أن باعت إسطنبول الليبيين باتفاقية تبادل مع روما المعروفة بأوشي لوزان عام 1912.
وسجل التاريخ انتصارات للمختار أبرزها معركة درنة فى مايو 1913 التي دامت يومين، وانتهت بمقتل 70 جنديا إيطاليا وإصابة نحو 400 آخرين، ومعركة بوشمال بعين ماره أكتوبر 1913، و"أم شخنب" وشلظيمة والزويتينة فبراير 1914.
وبعد سيطرة الفاشية على الحكم في إيطاليا تدهورت الأوضاع حيث صعدوا عملياتهم العسكرية ضد المقاومة، وأرادت منع طريق الإمداد عنهم فاحتلت واحة الجغبوب، لكن ذلك لم يحل دون تصاعد عمليات المقاومة.
ولأن المختار كان رجل سلام قبل بعرض الحاكم العسكري الإيطالي بادوليو يناير عام 1929 بإبرام هدنة لشهرين مقابل عودة الأمير محمد إدريس السنوسي وانسحاب الإيطاليين من الجغبوب والعفو العام عن كل المعتقلين السياسيين وإطلاق سراحهم، ولكن الإيطاليين لم ينفذوا بنود الهدنة.
وعندما اكتشف المختار أن الإيطاليين يريدون كسب الوقت صعد من عمليات المقاومة وقال جملته الشهيرة "ما أردتم السلام أبدا إنما أردتم الوقت".
بعد ذلك عين حاكم إيطاليا حينها بينيتو أندريا موسوليني الجنرال غراتسيانى محل بادوليو واشتدت المعارك إلى أن نجح الإيطاليون في  11 سبتمبر 1931 في أسر عمر المختار بعد معركة قتل فيها حصانه وكسرت نظارته.
ونقل المختار إلى بنغازي حيث انعقدت محكمة خاصة في  15 سبتمبر  وصدر حكم  الإعدام شنقا، وفي صباح اليوم التالي تم التنفيذ أمام القرويين.
وظل المختار رمزا يناجيه الليبيون لشكوى ما يواجهون في الحياة وكتب عنه العديد من الكتب والرسائل العلمية والقصائد وصورت إيطاليا فيلما لتخليد ذكراه والاعتذار عن إعدامه حتى الآن.
89 عاما على إعدام أسد الصحراء عمر المختار
ولد عمر المختار يوم 20 أغسطس عام 1861 م في قرية جنزور الشرقية منطقة بنر الأشهب شرق طبرق في بادية البطنان في الجهات الشرقية من برقة شرقي ليبيا، وتربى يتيما وكفله حسين الغرياني عم الشارف الغرياني حيث وافت المنية والده المختار بن عمر وهو في طريقه إلى مكة المكرمة بصحبه زوجته عائشة.
تلقى المختار تعليمه الأول في زاوية جنزور على يد امام الزاوية الشيخ عبد القادر بوديه العكرمي أحد مشايخ الحركة السنوسية ثم سافر إلى الجغبوب ليمكث فيها ثمانية أعوام للدراسة على علماء السنوسية في مقدمتهم الإمام محمد المهدي السنوسي قطب الحركة السنوسية فدرس علوم اللغة العربية والعلوم الشرعية وحفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب ولكنه لم يكمل تعليمه كما تمنى.
ظهرت عليه علامات النجابة ورزانة العقل فاستحوذ على اهتمام ورعاية أستاذه المهدي السنوسى الذي قال فيه "لو كان عندنا عشرة مثل عمر المختار لاكتفينا بهم" لثقة السنوسيين به ولوه شيخا على زاوية القصور بالجبل الاخضر.
********************************************************************************************************
#ذكرى_ميلاد_عمر_المختار, #أسد_الصحراء, #أسد_الجبال, #الأزمة_الليبية, #ليبيا, #طرابلس, #شئون_ليبية, #اخبار_ليبيا,





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق