هيرمس
شايل جيل

التغذية الصحية

للتغذية الصحية دور كبير في إعداد الإنسان أعدادا صحيا متوازنا، وخاصة في مراحل النمو الأولي. والتغذية الصحية هي التغذية التي تتوفر فيها عناصر رئيسة كالفيتامينات والبروتينات والسكريات والنشويات والأملاح المعدنية والدهون بنسب معينة ويتم تناولها في أوقات محددة، ويؤدي إغفال أحد أو بعض هذه العناصر كلية إلي ضعف أو اضطراب في الجسم، كما أن الإفراط في بعضها أو كلها قد يؤدي إلي نفس الاضطرابات أو ما هو أخطر منها.

فبعض الأمراض كفقر الدم والأنيميا والهزال والسمنة وأمراض القلب والقوي العقلية والنفسية وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض السكر وضغط الدم.....إلي غير ذلك من الأمراض، يرجع في الأصل إلي جهلنا بأنواع الغذاء الرئيس الذي يحتاجه الجسم، والذي ينبغي ألا يحرم منه لفترات طويلة.

لذلك ينبغي توعية الإنسان بأسلوب التغذية السليمة ونوعياتها، وكيفية الحصول على غذاء كامل تتوافر فيه العناصر الغذائية الضرورية للجسم بأرخص الأسعار. ومن هنا يقع علي المجتمع توفير الحاجات الأساسية للإنسان من الغذاء مع توعيته بأسلوب التغذية الصحية...وذلك ضمانا لإعداد الإنسان إعدادا صحيا مناسبا، وبالتالي ضمان العائد من كفاءة في الأداء وقوة في العمل، ووفرة في الإنتاج، ومن ثم تحقيق أهداف المجتمع.