هيرمس
شايل جيل

محافظ المنيا : انقى كربونات الكالسيوم عالميا موجود

افتتاح مصنع جديد يصدر انتاجه داخليا وخارجيا
افتتح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا4 مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية شرق النيل من 90 مشروعا تم الانتهاء منها ، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي المئوى الذي يوافق 18 مارس من كل عام.

افتتح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا4 مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية شرق النيل من 90 مشروعا تم الانتهاء منها ، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي المئوى الذي يوافق 18 مارس من كل عام.

رافق المحافظ خلال الافتتاحات احمد جبريل السكرتير العام المساعد و المهندس محمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية والعقيد أكرم على المستشار العسكرى للمحافظة والقيادات التنفيذية والشعبية والدينية ورجال الاعمال والمستثمرين .

افتتح المحافظ مصنع المنيا لكربونات الكالسيوم ضمن مجموعة قسطور والذي يقع على مساحة 40 ألف متر بتكلفة حوالي 350 مليون جنيه ويعد اضافة قوية للمنطقة الصناعية للتوسع في ذلك النوع من المصانع لتحقيق افضل استغلال للحجر الجيري الذي يتمتع بسمعه عالمية ودرجة نقاوة عالية في المنيا، ليدخل في الكثير من الصناعات ،ويفتح افاقا جديدة للتنمية.

اشار المهندس طلعت قسطور رئيس مجلس الادارة ان جميع العاملين بالمصنع من ابناء محافظة المنيا وانه تم اختيار المنيا مقرا للمشروع لعدة اسباب منها انهم يدينون بالفضل للمحافظة التى ولدوا فيها وعاشوا ايام طفولتهم بين ربوعها وثانيا لان بالمنيا انقى انواع الحجر الجيرى فى وادى السررية بسمالوط والتى تصل الى 99.5 % والذى يدخل فى اكثر من 2000 نوع من الصناعات المختلفة مشيرا الى ان الصناعة والتعليم هما قاطرة التنمية فى مصر لذلك حرصوا على اقامة المصنع والتعاقد على تصدير المنتج الى الخارج والداخل .

 شهد الحضور عرضا لفيلم تسجيلى بعنوان " الجواهر البيضاء" والذى يكشف رحلة المنتج من المحجر الى المصنع .

قال محافظ المنيا انه يولى اهتماما كبيرا بدعم الاستثمار والمستثمرين وان اول زياراته بعد توليه مسئولية العمل محافظا للمنيا مشيرا الى ان المصنع اضافة كبيرة للمنيا التى تساهم فى توفير فرص العمل لابناء المحافظة .

كما افتتح المحافظ المرحلة الثانية والتوسعات الخاصة بمصنع شمال الصعيد للملابس الجاهزة على مساحة 18 ألف فدان بتكلفة حوالي 100 مليون جنيه ، ويوفر 1600 فرصة عمل .

أكد المحافظ على أهمية دعم وتذليل كافة المشاكل أمام المستثمرين لفتح مجالات جديدة ومتنوعة للاستثمار بهدف دعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب من خلال توفير الدعم الكامل لكافة المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تُسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، لافتا إلى أن الدولة تضع الاستثمار في مقدمة اولوياتها وتعمل على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في تحسين مستوى الدخل، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة قطاعات العمل.

أضاف أن المنيا واعدة ولديها الكثير من المقومات لتصبح في مقدمة المحافظات وهذا هو ما نطمح لتحقيقه، وقال إن الحالة العامة في المنيا يغلب عليها الهدوء والاستقرار والمناخ الملائم لجذب مزيد من الاستثمارات الجادة لإقامة مشروعات تساهم في حل مشكلة البطالة وتوفير حياة كريمة للشباب الجاد الباحث عن فرصة عمل حقيقية .

أوضح المهندس محمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية أن الافتتاحات شملت أيضا مطحن المصريين لطحن الغلال والمقام على مساحة 15 ألف متر بتكلفة 20 مليون جنيه ويعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 طن يومياً وافتتاح مصنع الاخوة بلاست للأجولة المنسوجة من البولي بروبلين بمساحة 2728 متر بتكلفة 8 مليون جنيه ،

 





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق